مصر اليوم

اخبار مصر الآن نقدم لكم أخبار حصريا وليس منقول 











شركة بيان 

وأضافت الشركة في بيان ، أنه تم تعيين أشرف حبيب مديرا جديدا لمكاتبها في مصر ليحل محل فريدريش باربان.


مصر اليوم 


قال ماتيو تيتو ، مدير مدرسة الشرق الأوسط: "نحن فخورون باستئناف الحركة الجوية في القاهرة ، ونحن على ثقة من أن KLM France ستستمر في الازدهار في مصر تحت إشراف المدير الجديد".

عبد الفتاح السيسى 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس المصري استقبل الرئيس الإريتري وتداول في بحث عن  التنسيق والتعاون في القضية السد النهضي الأمنية في المنطقة والعمل التكميلي إحلال السلام والاستقرار في المنطق

مصر اليوم  تطوير 

وعلى صعيد العلاقات الثنائية ، شدد الرئيس المصري على أهمية تطوير مشاريع التعاون الثنائي بين الجانبين في الفترة المقبلة ، مع تذليل كافة المعوقات في هذا المجال وخاصة في قطاع البنية التحتية. الكهرباء ، الصحة ، التجارة ، الاستثمار ، الزراعة ، الثروة الحيوانية ، الثروة السمكية وبرامج التعزيز. كما تم إرسال الدعم الفني إلى إريتريا لتنويع وتعزيز إطار التعاون العسكري والأمني ​​المشترك بين البلدين.


الرئيس الافريقي

من جانبه ، أعرب الرئيس الأفريقي عن "رغبة بلاده المشتركة في تطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف المستويات ، خاصة الآن بعد أن شهدت منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر سلسلة من التحديات المتزايدة والتدخلات الخارجية ، الأمر الذي يتطلب تعاونًا وتعاونًا وتعاونًا مع مصر. التنسيق مع مصر وقيادتها على خلفية الجاذبية ". . المحور الذي تظهره مصر في مجال حفظ السلام والأمن في المنطقة بأسرها.


القرن الأفريقي 


وقال الرئيس الإريتري في مؤتمر صحفي بموقف مصر من تحقيق الاستقرار في منطقة قرن الأفريقي منوهاً، بدعم مصر القوي لإريتريا في المراحل الأخيرة.

مصر وسد النهضة 

في هذا الاجتماع بحث في حلول ءامنه آخر المستجدات الإقليمية ذات صلة الاهتمام المشترك فيما يربط بقضاية قرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر وذلك قضية  سد النهضة  أن هذا وعززت الاتفاقية التنسيق والتشاور الجاد المشترك للمتابعة وتم تنفيذ هذه التطورات لدعم الأمن والاستقرار الإقليميون.

تحدث الرئيس  عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري في مؤتمر صحفي اليوم السبت إن بلاده ملتزمة بالدبلوماسية لاصلاح خلافاتها مع إثيوبيا بشأن سد النهضة بعد انتهاء المحادثات.

توقفت المفاوضات مرة أخرى يوم الأربعاء ، لكن هذه المرة قبل أسبوعين فقط من بدئها ، من المتوقع أن يقترب السد الإثيوبي ، الذي أقيم بالقرب من الحدود الإثيوبية مع السودان ، من 4 مليارات دولار.

وقال السيسي "عندما ذهبنا إلى مجلس الأمن ... (السبب) حرصنا على متابعة المسار الدبلوماسي والسياسي حتى النهاية".

لإنهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاقي، يجب أن لنتحرك بقوة وحلول تصلح للجمهور


الرئيس عبدالفتاح السيسي 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مساء اليوم من رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا.

وقال المتحدث الرئاسي إن "هذا الاتصال يأتي بشكل أساسي مع تطورات قضية سد النهضة ، خاصة فيما يتعلق بطلب مصر من مجلس الأمن التدخل للتوصل إلى  اتفاق عادل ومتوازن يراعي مصالح جميع الأطراف". يأخذ

الواقع

انا اسماعيل علاء صبري اهتم بتقديم معلومات حقيقي لكم

إرسال تعليق

أحدث أقدم